تصرف عنصري يهز أمريكا.. الشرطة تسحل رجلا مقعدا من سيارته وترميه أرضا

0 0
شرطة أمريكا

اهتزت الولايات المتحدة الأمريكية على وقع سلوك عنصري جديد ارتكبه رجال شرطة في حق رجل من ذوي البشرة السمراء ويعاني من شلل نصفي، حيث قاموا بسحبه من سيارته وسحله ثم رموا به أرضا.

وأظهر مقطع فيديو نشر حديثا قيام أفراد الشرطة بجر المدعو كليفورد أوينزبي من شعره، وسحبه من سيارته وسحله ثم الإلقاء به أرضا واعتقاله.

ووفقا لما أكدته بعض المصادر فإن تاريخ الفيديو يعود لأواخر شهر سبتمبر المنصرم وبالضبط في الثلاثين منه، عندما قامت الشرطة في مدينة أوهايو بتوقيف أوينزبي (39 عاما)، وطلبت منه النزول من سيارته من أجل تفتيشها.

هذا، وقال أوينزبي لعناصر الشرطة مرارا بأنه مشلول ولا يستطيع النزول، إلا أن أحدهم قام بسحبه من السيارة بالقوة ثم كبل يديه بعد الإلقاء به أرضا.

وحسب موقع Axios، فإن أوينزبي قدم شكوى لمجموعة الحقوق المدنية حول العنف الذي تعرض له، في حين أكدت الشرطة في إفادة صحفية بأن توقيف أوينزبي جاء بعد مشاهدته وهو يغادر بسيارته منزل تاجر مخدرات.

وأوضحت الشرطة في ذات الإفادة أن تفتيش سيارة أوينزبي أسفر عن العثور داخلها على حقيبة تحتوي على 22 ألفاً و 450 دولاراً نقداً.

اقرأ أيضا : اغتناء الأحياء على حساب الأموات… مصورة مقتل جورج فلويد تحظى بجائزة ضخمة

وتفاعل عدد من رواد منصات التواصل الاجتماعي مع فيديو تعنيف أوينزبي، والذي أعاد إلى أذهان الكثيرين مقتل الأميركي من أصل إفريقي، جورج فلويد، بعد أن قام ضابط من شرطة مدينة منيابولس، بالضغط على عنقه بركبته لما يقارب 9 دقائق لمنعه من الحركة أثناء اعتقاله، فيما كان فلويد يصرخ : “لا أستطيع التنفس”.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.