بالفيديو.. مستشار الأمن القومي الأمريكي يفجر مفاجأة وجدها في مكتب ملك المغرب خلال زيارة سابقة

0 0
ملك المغرب محمد السادس الذي وجد مستشار الأمن القومي الأمريكي مفاجأة في مكتبه
العاهل المغربي محمد السادس

في خضم التصعيد المتزايد بين الجارين المغرب والجزائر، فجر مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، جون بولتون، مفاجأة من العيار الثقيل، حيث تحدث عن شيء وجده خلال زيارة سابقة للملك محمد السادس في مكتبه في القصر الملكي.

وفي تفاصيل هذا الموضوع، روى بولتون في مقطع مصور أنه كان قد قام بزيارةٍ منذ سنواتٍ خلت إلى المغرب، وتفاجأ بوجود خريطةٍ على جدار مكتب الملك المغربي تضم جزءاً من غرب الجزائر وجزءاً من موريتانيا، بالإضافة إلى الصحراء الغربية.

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي : “زرت ملك المغرب في مكتبه بمراكش قبل سنوات، وملأت الدهشة عيناي عندما لمحت خريطةٍ لأراضي المملكة وراء مكتبه”.

وأضاف بولتون قائلاً : “هذه الخريطة لم تكن تضم فقط أراضي المغرب حاليا، بل كانت ممتدة للنصف الغربي للصحراء الجزائرية وجزءاً كبيراً من موريتانيا”، على حدّ قوله.

ووفقا لمستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، فإن “مصدر التوتر في المنطقة ليس الجزائر وحدها”، مضيفا “أنا أعتقد أنّ من حق الصحراويين تقرير المصير حول إقامة دولتهم”، على حدّ تعبيره.

اقرأ أيضا : يوم وقع سعيد شنقريحة في يد الجيش المغربي واستنجد بومدين بالسادات من أجل تخليصه

وتأتي تصريحات جون بولتون في الوقت الذي عرفت فيه العلاقات بين المغرب والجزائر تدهورا غير مسبوق، بدءا بقطع العلاقات الدبلوماسية وإغلاق المجال الجوي، وصولا إلى اتهام المغرب باستهداف 3 جزائريين كانوا على متن شاحنات تقوم برحلات بين موريتانيا والجزائر.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.